دور السياحة الإيكولوجية الصحراوية في حماية النظم الطبيعية محور ورشة بيئية بآسا

تنظم جمعية أخزان للتنمية والتعاون-البيرات، يومي 28 و29 يناير الجاري بمدينة آسا، ورشة حول “السياحة الإيكولوجية الصحراوية .. عامل للمحافظة على النظم البيئية والتنمية المحلية” وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الورشة، التي ينشطها خبراء ومختصون من المؤسسات المعنية في إطار المرحلة الأولى من برنامج الشراكة الخاص بمحور السياحة الإيكولوجية ودورها في التخفيف والتكيف مع آثار التغيرات المناخية بإقليم آسا الزاك، تأتي تفعيلا لتوصيات القمة القبلية لمؤتمر المناخ التي نظمت في العيون يومي 19 و 20 أكتوبر 2016 بشأن المحافظة على النظم البيئية الصحراوية، وكذا أهداف القمة العالمية للأطراف حول الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة الخاصة بالتغيرات المناخية “كوب 22”.

وأبرز المصدر ذاته أن المشاركين في أشغال هذه الورشة سيحاولون تحليل مقومات السياحة الإيكولوجية في جهة كلميم واد نون وتحديدا إقليم آسا الزاك ودورها في المحافظة على النظم البيئية والتنمية المحلية، على أن تتوج أشغال الورشة بتنظيم دورة تدريبية لفائدة 20 شابا وشابة من أسا الزاك يشكلون النواة الأولى لمنشطي السياحة الإيكولوجية بالإقليم.

وينظم هذا الحدث البيئي بالتعاون مع المجلس الإقليمي لآسا الزاك، والوكالة الحضرية لكلميم السمارة، والمديرية الجهوية للسياحة لجهة كلميم السمارة، والجمعية المغربية للسياحة الإيكولوجية وحماية البيئة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس