خطير..مزارع القنب الهندي عون سلطة يضبط متلبسا ويطلق سراحه من طرف القضاء المرتشي بالقصر الكبير

 

توجهت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان القصر الكبير بشكاية ضد عون السلطة  “م – خ ” مقدم فدان لكبير قيادة تطفت دائرة اللوكوس.

حيث ضبط متلبسا بزراعة القنب الهندي والارتشاء، وتم اعتقاله من طرف قاضي التحقيق ليفتح التحقيق وبشهود من أعوان السلطة حول ملف جنحي تلبسي رقم 2017/12. ويرحل الى المحكمة الابتدائية بالمدينة.

وبعد ذلك أكد لنا مصدرنا انه تم الحكم عليه بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ والجريمة ثابتة في حقه، وبعد ذلك تبين أن القاضي المسئول عن الملف فاسد وفعل ما يحلو له دون احترام القسم.

وأكدوا بعد المصرحون أن الأرض مزروعة بمخدر القنب الهندي وهذا الحكم لم تكن فيه المحاكمة عادلة وهذا مما يبين أن هناك تدخلات، ولهذا تطالب الجمعية بإيفاد لجنة محايدة من وزارة العدل والحريات.

 من اجل فتح تحقيق في هذا الملف وباقي الملفات المشتبه فيها مع العلم لم يتابع برشوة وهذا ما طلبه محامي الجمعية لتأجيل الملف حتى يتم وضع شكاية مباشرة مع استدعاء الشهود فرفضت المحكمة وهذا مما يبين هناك عدم استقلالية القضاء وسبب الثاني هو غرد في نفس يعفوب.

والقاضي الذي  يحكم باسم الملك هل سيثق المغاربة بقضائهم، فهل قضاتنا الآن واعون حق الوعي أنهم يحكمون وينطقون فعلا باسم الملك، وهل آليات جهازنا القضائي تكرس بكل توكيد نزاهته واستقلاليته وإنصافه، وهل المغاربة يثقون بقضاء بلادهم، وهل القضاء المغربي قضاء كل المغاربة، أم قضاء البعض  يخدم مصالحهم ويرعاها على حساب الباقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس