شوارزنيجر ينتقد سياسة ترامب حول الهجرة

انتقد أرنولد شوارزنيجر السياسة التي بدأ الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في تطبيقها في مجال الهجرة.

وذكر في حديث نشرته مجلة “إيكسرتا” المتخصصة في أخبار النجوم أنه يدرك الأسباب التي جعلت الرئيس الجديد يهتم بملف المهاجرين ولكنه رأى أن الطريقة التي أعِدَّ من خلالها إلى مرسوم الرئيس الأمريكي الجديد حول الموضوع سيئة.

وقال في هذا الشأن “طرد أشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية يملكون بطاقة خضراء تنص على أن حامليها مسموح لهم بالعمل في هذا البلد بشكل مستمر وتضعهم مبدئيا في الطريق التي تتيح لهم في نهاية المطاف الحصول على الجنسية الأمريكية أمر جنوني. أقول ذلك لأني مررت عبر هذه الطريق. إن ذلك أمر جنوني لأنه يعطي الانطباع بأننا سُذَّج في الولايات المتحدة الأمريكية عندما ينشر البيت الأبيض مرسوما أُعِدَّ له بشكل سيئ”.

ودافعت كاثرينا ابنة شوارزنيجر عن موقف والدها إزاء ملف الهجرة وأخذت على ترامب تخصيص جزء من وقته لانتقاد والدها الذي حل محله في تقديم برامج تلفزيوني مشهور يُبث على شاشة ” إن بي سي الأمريكية منذ تسع سنوات “عنوانه” “ذا نيو سيلبرتي أبرنتيس”. وقد أعرب أرنولد شوارزنيجر عن رغبته في رفع عدد مشاهدي البرنامج ومتابعيه مما أثار حفيظة ترامب.

الملاحظ أن أرنولد شوارزنيجر ولد في النمسا قبل الذهاب إلى الولايات المتحدة حيث أصبح نجما سينمائيا عالميا. وقد انتخب لمرتين اثنتين عن الحزب الجمهوري حاكما لولاية كاليفورنيا من عام 2003 إلى عام 2011.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس