قتيلان و14 جريحا في حادث سير نواحي إنزكان

خلّف اصطدام سيارة رباعية الدفع بأخرى ذات مقطورة، اليوم الأربعاء، على مستوى منطقة أولاد داحو، التابعة إدرايا لعمالة إنزكان آيت ملول، مقتل شخصين أحدهما سائق السيارة، وإصابة 14 عاملة وعاملا زراعيا بجروح متفاوتة الخطورة، جرى نقلهم إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان.

واستنادا إلى مصادر طبية، فقد تمّ توجيه أربع حالات إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لخطورة إصاباتهم، موردة أن سيدة لقيت مصرعها في الطريق إلى المشفى المذكور.

وأوردت المصادر ذاتها أن الحادثة استنفرت مختلف المصالح الإدارية والطبية والتمريضية بمشفى إنزكان؛ إذ دخلت أطره كلها في حالة تأهب فور إخطارها بالواقعة من أجل استقبال الضحايا والجرحى، كما تم إجراء الفحوصات والعلاجات لهم، ووضعهم تحت العناية الطبية الضرورية بإشراف من مدير المستشفى.

جدير بالذكر أن ظاهرة نقل العاملات والعمال الزراعيين بالمناطق الفلاحية بسوس كانت موضوع نداءات لهيئات نقابية وحقوقية عديدة، التي طالبت بتحسين ظروف نقلهم، لما يُخلفه في كل مرة من ضحايا في الأرواح، لاسيما في ظل غياب مراقبة المصالح الأمنية والدركية للعربات المشتغلة في هذا الصدد، التي لا تتجاوز العدد المسموح به قانونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس