ارتقاء 3 شهداء ومئات المصابين في جمعة الغضب بفلسطين المحتلة

كشفت  وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيان استشهدا وأصيب 164 آخرون يوم امس الجمعة في المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، في الضفة الغربية وقطاع غزة،احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارته في الكيان الصهيوني إلى القدس .

فيما تحدثت وكالة “وفا” الفلسطينية على أن  شابا آخر استشهد في قطاع غزة بالقرب من معبر ناحل عوز، و هو ما أكذته وزارة الصحة الفلسطينية.

بينما تحدث  أشرف القدرة  المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ، عن إصابة 33 فلسطينيا؛ منهم إصابتان في وضع الخطر واثنتان بحالة متوسطة، وذلك في المواجهات التي اندلعتا عقب صلاة الجمعة على الحدود الشرقية للقطاع، وتركزت في مناطق الشرق من البريج وسط القطاع، خان يونس جنوب القطاع، وشرقي مدينة غزة وجباليا شمال القطاع.

و أفادت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عراب الفقهاء، أن طواقم الهلال “تعاملت مع أكثر من 73 إصابة مختلفة؛ بالرصاص الحي، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الغاز السام المسيل للدموع والاعتداء بالضرب؛ خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بعد صلاة الجمعة في العديد من مناطق ومدن الضفة الغربية، وفي منطقة رأس العمود بمدينة القدس المحتلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس