استفادة 400 شاب وشابة من دورة تكوينية حول دعم إحداث المقاولات وترسيخ الحس المقاولاتي بالداخلة

استفاد 400 شاب وشابة، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 فبراير الجاري بالداخلة، من دورة تكوينية حول دعم إحداث المقاولات وترسيخ الحس المقاولاتي لدى شباب جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك في إطار برنامج قافلة ريادة الاعمال بالجهات الجنوبية الثلاث.

وقدم 135 شاب وشابة من بين هؤلاء المستفيدين أفكار مشاريع رقمية و تكنولوجية للجنة الاختيار في مسابقة (هاكاتون) كمرحلة أولى لقافلة ريادة الأعمال التي تنظمها المديرية الجهوية للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية.

وأكد المدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية، سامي الصلح الطيب،أن مسابقة (هاكاتون) تروم زرع و تنمية روح المقاولة وحب الإبداع لدى الشباب ، وذلك عن طريق تنظيم ورشات من طرف مختصين في ميدان المال والأعمال وكذا من خلال تتبع حملة المشاريع وتأطيرهم ودعمهم من طرف مؤسسات التكوين المهني وشركاء المشروع والداعمين له .

وأوضح سامي الصلح في تصريح له، أنه انطلاقا من محاور و محتوى برنامج قافلة ريادة الاعمال بالجهات الجنوبية الثلاث، والتي ستمتد الى غاية شهر مارس، ستقام مسابقة إقليمية للذين يحملون مشاريع مبتكرة على صعيد مؤسسات التكوين المهني لتتوج هذه المجهودات بالمباراة الجهوية النهائية والتي من خلالها يتطلع المتفوقون الى تنزيل مشاريعهم على أرض الواقع.

وأشار المسؤول الجهوي إلى أن مسابقة رياضة الاعمال التي نظمت بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين والجهويين، لفائدة الشباب حاملي مشاريع مبتكرة على صعيد مؤسسات التكوين المهني بالجهات الثلاث، ستساهم في تقليص معضلة البطالة عن طريق انخراط الشباب المستفيد من برامج للتشغيل الذاتي الذي يعد رافعة أساسية للمسلسل التنموي في الاقاليم الجنوبية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس