إحياء لذكرى النكبة.. مليونية في غزة ودعوات للمواجهة بالضفة

يستعد عشرات الآلاف من المواطنين في قطاع غزة، للمشاركة في “مليونية العودة”، ضمن مسيرة العودة وكسر الحصار، والتي تنطلق لمدة يومين متتاليين، بدءاً من يوم غد الاثنين، إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية. 

وتصل المسيرة ذروة فعالياتها، اليوم الاثنين رفضاً لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وغدا الثلاثاء إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية والتي تصادف الـ15 من مايو/ أيار من كل عام.

ومن المقرر أن يشهد يوم غد، نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب لحي أرنونا بالقدس؛ تنفيذا لقرار الرئيس دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.

وأعلنت لجنة المتابعة التابعة لفصائل وقوى وطنية وإسلامية فلسطينية، عن إضراب شامل في قطاع غزة، يوم غدٍ الاثنين، “سيعمّ المؤسسات الرسمية والشعبية والتجارية وسائر مناحي الحياة اليومية بما فيها المؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”.

وطالبت اللجنة، في بيان وصل “الأناضول” نسخة منه، الشعب الفلسطيني للحفاظ على “سلمية مسيرة العودة، يوم غد الاثنين، لإيصال رسالة قوية للعالم، رفضاً لنقل السفارة الأمريكية للقدس”.

وشددت اللجنة على “استمرارية مسيرة العودة، لحماية حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس