العيون / سقوط عمود كهربائي على منزل بحي 707

تغطية/ مبارك العمري 

شهدت تجزئة حي 707 بمدينة العيون مساء يوم 29 ماي 2018 حوالي الساعة العاشرة من ليلة نفس اليوم سقوط عمود كهربائي بسبب التلاشي و الصدأ الذي كان يلف حديد العمود الأسمنتي على جانب إحدى الدور الآهلة بالسكان.

وكاد أن يسبب في حادث خطير لولى الألطاف الإلهية التي حالت دون ذلك وقد أعرب لنا صاحب المنزل بعين المكان بأن هذا السقوط خلف نوعا من الارتباك والخوف والهلع بين أبائه وضيوفه نفس الشيء أكده كل الجيران المقربين الذي تجمعوا غير بعيد من هذا العمود رغم ما يشكله ذلك من خطر خاصة إذا علمنا بأن مجموعة من الأسلاك المتشابكة قد تشتعل في أية لحظة.

كما عبرت الساكنة المجارة عن استيائها العارم إزاء لامبالاة المكتب الوطني للكهرباء حيال هذا الحي المكتظ بالسكان والرابع من نوعه خلال السنة الحالية و مما يبين الخطر المحدق ويزيد من تهديد سلامة وحياة المارة الوضعية المائلة لبعض الأعمدة الأخرى القابلة للسقوط .

وقد قامت الساكنة بإخبار الجهات المسؤولة وتحديدا المكتب الوطني للكهرباء قصد التدخل العاجل للحد من خطورة الوضع الراهن لكن الإهمال واللامبالاة كانت مصير شكاياتهم خاصة وأن الوضع يتزامن مع هذه الفترة من السنة حيث التقلبات الجوية وهبوب الرياح القوية على المنطقة قد تساهم في سقوط أعمدة أخرى.

الأمر الذي إن حدث سيخلف كارثة كبرى غير محمودة العواقب فهل ستتحرك الجهات المسؤولة عن الكهرباء بمدينة العيون لمعالجة الوضعية الحالية بالحي قبل فوات الأوان أم سيبقى الوضع كما هو عليه إلى موعد استخلاص فواتير العداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس