المغرب يطبل ل “ترامب” و يبدأ في تطبيق قانونه العنصري

وردت جريدة “أخبار اليوم” بأن مصادر مطلعة كشفت للجريدة, أن ستة مسافرين تم منعهم من ركوب طائرات أجنبية متجهة من مطار محمد الخامس إلى مطار واشنطن٬ بعد اكتشاف أن جنسياتهم من الدول التي منع رئيس الولايات المتحدة الأمريكي٬ دونالد ترامب٬ مواطنيها من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المصادر نفسها٬ إن الطائرة التي اتجهت أيام السبت والأحد والإثنين إلى واشنطن٬ تضمنت ستة ركاب جنسياتهم من الدول السبع التي منع رعاياها من السفر إلى أمريكا٬ وهي السودان٬ إيران٬ العراق٬ ليبيا٬ الصومال٬ اليمن٬ سوريا.

لكن يبدو أن المغرب أختار كما عادته دوما, أن ينضم الى رفاقه في السعودية و دولة الامارات, بتأييد قرارات دونالد ترامب العنصرية, بمنع مواطني سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة٬ في وقت تعم المظاهرات الاحتجاجية الولايات المتحدة٬ ومعظم الدولة الأوروبية٬ ويتحدى مشرعون وولايات أمريكية هذه القرارات٬ ويستقيل 90 موظفا في وزارة الخارجية الامريكية احتجاجا وغضبا.

وكما قالها الصحفي الكبير عبد الباري عطوان : “نشعر بالحزن والمرارة والالم عندما نشاهد غير المسلمين يدافعون عن المسلمين في وجه قرارات عنصرية ظالمة٬ بينما يؤيد مسؤولون في حكومات عربية هذه القرارات٬ سواء بحجة الدفاع عن النفس٬ او من منطلق السيادة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة - جريدة سكاي نيوز برس